ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

إسلاميون يهاجمون دعوات الإخوان للتظاهر

انتقدت قيادات وأحزاب محسوبة على التيار الإسلامى دعوات جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر فى التحرير الجمعة المقبلة.
ومن جانبه ناشد حزب الوسط أعضاء جماعة الإخوان "المحظورة" عدم التوجه إلى ميدان التحرير يوم الجمعة المقبل من أجل حقن دماء المصريين الطاهرة، محرضا فى الوقت ذاته، على التمسك باستمرار التظاهرات فى هذا اليوم فى كل أرجاء مصر.

وجدد الحزب، فى بيان له أمس الأربعاء، إدانته لكل أحداث العنف التى تحدث على أرض سيناء الطاهرة، وغيرها من محافظات مصر ضد أبنائها من القوات المسلحة والشرطة والمنشآت المصرية.

فيما قال الشيخ نبيل نعيم الذراع اليمنى لأيمن الظواهرى، مسئول الجهاد فى مصر: الإخوان "المحظورة بأمر قضائى"، يسعون لدخول ميدان التحرير، تنفيذناً لتعليمات المؤتمر الدولى للتنظيم، والذى يهدف إلى زعزعة الاستقرار وتعطيل الإنتاج.

وأضاف "نعيم" أن"الإخوان سيفشلون فى خطتهم، لأن تعطيل الإنتاج يحتاج إلى دعم شعبى، وهم يفتقدونه" مضيفاً :"أن الإخوان انتحرت سياسياً واجتماعياً بعدما تحالفت مع تنظيم القاعدة"، مشيرا إلى أن الإخوان ستفشل فى دخول ميدان التحرير الجمعة المقبل، لأن المواطنين سيتصدون لهم.

وبدوره وصف الشيخ محمد الأباصيرى الداعية السلفى دعوات الإخوان للتظاهر فى العيد بـ"الحرام شراعاً"، لأنها تفسد فرحة المسلمين وتدخل الحزن عليهم.

وقال "الأباصيرى": التظاهر يفسد الفرحة وليس له علاقة بالشرع وهو أمر سياسى" مضيفاً :"دعوات الإخوان للتظاهر فى العيد تفسد الفرحة، وتدخل الحزن على المسلمين، وهو أمر منبوذ شرعاً، ولذلك فهذا حرام شرعاً"، فضلا عن أن تظاهرات العيد تدخل تحت نطاق ترويع الآمنين وإفساد فرحة المسلمين، وهو من أكبر الكبائر".

وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين يحاربون الشرع بالفعاليات التى يقومون بها، ضاربا المثل بدعوات بلا أضحية لهذا العام، قائلا :"الإخوان تحارب شرع الله ورسوله فالله يقول ضحوا وهم يقولون لا أضحية لهذا العام"، مضيفاً :"أطالبهم بأن يكفوا عن مواقفهم ويقوموا بمراجعات فكرية لأنفسهم، لأن الدولة لن تخسر وهم فى النهاية سيخسرون".

وحول دعوات التظاهر فى التحرير الجمعة المقبل، انتقد "الأباصيرى" هذه الدعوات قائلا :"هذه محاولة بائسة منهم فهم يحاولون بأن الدولة ضعيفة وفاشلة ويسعون لإعطاء الرسائل للخارج بأن للجماعة حشود، وهذا غير حقيقى لأن أعداد المتظاهرين ضعيفة.

وفى السياق ذاته قال أحمد إمام المتحدث باسم حزب مصر القوية، إن الحشد والحشد المضاد لن يحل الأزمة الحالية بين السلطة القائمة وجماعة الإخوان التى دعت إلى الاحتشاد يوم الجمعة القادمة بميدان التحرير.

وأضاف "إمام": جماعة الإخوان من حقها التظاهر فى أى مكان، طالما أن التظاهر سلمى ومن حقهم دخول ميدان التحرير مثلهم مثل أى فصيل سياسى آخر.

واستطرد "إمام": أتمنى أن تكون دعوتهم للتظاهر تنتهى فى الخامسة مساء وألا يدعوا إلى الدخول فى اعتصام يؤدى إلى تعطيل مصالح الناس.

ليست هناك تعليقات