ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

ليفنى حل الدولتين لشعبين لمصلحة إسرائيل

اعتبرت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبى ليفنى المكلفة بملف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، السبت فى واشنطن، أن حل "الدولتين لشعبين" يصب فى مصلحة إسرائيل. وقالت فى خطاب ألقته فى افتتاح مؤتمر يستمر ثلاثة أيام لمنظمة "جى ستريت" اليهودية الأميركية، إن "الطريقة الوحيدة للحفاظ على القيم الديمقراطية لإسرائيل هى فى تبنى فكرة الدولتين لشعبين".

وأضافت ليفنى أن "كلمتى إسرائيل وسلام لا يتعارضان، وبإمكانهما بل يجب أن تتعايشا"، إلا أنها أكدت أن كلمتى "سلام وأمن يجب أن تكونا معا"، موضحة أن إسرائيل تعيش "فى جوار صعب" سيبقى على حاله بعد توقيع اتفاق سلام.

وتابعت ليفنى "لسنا وحدنا من نرى تهديدات إيران أو المتشددين الإسلاميين فى المنطقة" إلا أن هذه "المصالح المشتركة مع دول عربية وإسلامية أخرى لا يمكن أن يتم التعبير عنها فى ظل استمرار النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين،". وأعيد إطلاق مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين رسميا فى 29 و30 يوليو برعاية وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى. كذلك من المقرر أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو البيت الأبيض الاثنين، لإجراء محادثات مع الرئيس الأميركى باراك أوباما.

ليست هناك تعليقات