ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

دماء جميع المصريين وأموالهم حرام شرعا

استنكرت دار الإفتاء المصرية بشدة مشاهد العنف والتخريب التى اجتاحت محافظات الجمهورية. وأكدت الدار، فى بيان لها مساء اليوم الجمعة، أن دماء جميع المصريين وأموالهم وأعراضهم حرام شرعا، مشددة على أن رسول الله، صلى الله عليه وآله وسلم، أكد حرمة هذه الثلاثة، فى حجة الوداع، على ملأ من المسلمين، حيث يسمعه عشرات الألوف، فى البلد الحرام، وفى اليوم الحرام حيث قال لهم: "إن الله حرّم عليكم دماءكم وأعراضكم وأموالكم؛ كحرمة يومكم هذا، فى شهركم هذا، فى بلدكم هذا" وقال: "كُلُّ المسلم على المسلم حرام، دمه وعرضه وماله".

كما دعت دار الإفتاء المصرية فى بيانها المصريين جميعا إلى الاعتصام بحبل الله المتين، خاصة نحن مقبلون على شهر رمضان الذى يصحح مسيرة الخلق مع الخالق، والذى يعطينا جميعا فرصة ذهبية لتحقيق المصالحة الشاملة بين أبناء الوطن جميعًا.

وأضافت الدار، فى بيانها، أن الحكمة والوطنية الحقة والقيم الإنسانية السمحة البناءة التى دعت إليها الأديان جميعا تدعونا الآن إلى إدراك طبيعة اللحظة الفارقة التى يعيشها الوطن والالتزام التام بالتظاهر السلمى وحقن الدماء وضبط النفس وعدم الانجرار إلى العنف، محذرة من أن الانجرار إلى العنف أو إراقة الدماء أو تخريب المنشآت العامة والخاصة يمثل تهديدًا للسلام المجتمعى ولمصالح الوطن ويؤثر سلبا على الأداء الأمنى والاقتصادى لمصر.

ليست هناك تعليقات