ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

وكالة ناسا: أمريكا تعتمد على روسيا بشكل كبير فى مجال الفضاء

قال جون لوجسدون، العالم الأمريكى، والعضو فى المجلس الاستشارى لوكالة ناسا الأمريكية لصناعة الفضاء، أنه فى مجال الفضاء تعتمد الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير على روسيا.

ونقلت وكالة "ايتار تاس" الروسية للأنباء عن لوجسدون خلال حواره مع وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أن روسيا لا تعتمد على أمريكا فى مجال الفضاء مثلما تعتمد واشنطن على روسيا.

وأضاف لوجسدون أن فى مجال الفضاء بين الولايات المتحدة و روسيا هناك علاقة كبيرة فيما يتعلق بتشغيل المحطة الفضائية الدولية، ويعتقد أن هذه المحطة لا يمكن أن تعمل بنجاح بدون الدعم من مركز التحكم لبعثة الولايات المتحدة، والتى تقع فى ولاية تكساس، وهكذا هناك حاجة لدعم الجانب الروسى للجانب الأمريكى، ولكن روسيا لا تحتاج إلى الولايات المتحدة فى تنفيذ برامج مجال الفضاء .

ووفقا لوجسدون فهناك خطر كبير إذا توقفت رحلات السفن الروسية إلى المحطة الفضائية الدولية، ومن شأن هذه الخطوة أن تؤدى إلى كارثة حقيقية.

وبدوره قال الممثل الرسمى لوكالة ناسا الارد بوتيل إن أمريكا لا تتوقع أن يؤثر الوضع الروسى الأوكرانى الحالى على التعاون طويل الأمد بين الولايات المتحدة وروسيا فى مجال الفضاء المدنى.

ليست هناك تعليقات