ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

تعليق المساعدات الأمريكية فرصة لصانع القرار لإعادة النظر فى كامب ديفيد

أكد التيار الشعبى، أن قرار الإدارة الأمريكية تعليق المساعدات العسكرية لمصر، يعد دليلا على أن هذه المساعدات ارتبطت من ناحية بتكبيل الإرادة الوطنية، وتبعية القرار السياسى المصرى لواشنطن كجزء من صفقة كامب ديفيد المشؤومة.

وأضاف التيار الشعبى فى بيان له اليوم الجمعة، أن المساعدات ارتبطت من ناحية أخرى باستخدامها على مدى السنوات الخمس والثلاثين السابقة كسلاح ضغط على المصريين لتكريس هذه التبعية.

واعتبر التيار الشعبى أن تنصل الولايات المتحدة من هذه المساعدات المشروطة عند أول بادرة لاستقلال السياسة المصرية بعد ٣٠ يونيه يعطى صانع القرار المصرى- متى توافرت لديه الجسارة السياسية- فرصة تاريخية للفكاك من القيد الأمريكى على إراداته الوطنية، ويبدأ فى تنويع علاقاته الدولية السياسية والاقتصادية وتنويع مصادر سلاحه.

وأوضح التيار الشعبى أنه يرى أن فى الأفق انفتاحا واسعا بالتنصل الأمريكى من إحدى لوازم كامب ديفيد لتحقيق المطلب الوطنى للشعب المصرى وقواته المسلحة بإعادة النظر فى معاهدة السلام مع العدو الإسرائيلى، خاصة فى سيناء، بما يضمن تواجدا فعالا لجيش مصر، وبعتاد عسكرى كامل لبسط سيادة البلاد على كل شبر من أرضها المروية بدماء شهدائنا لمواجهة أى اعتداء خارجى أو أى إرهاب داخلى.

ليست هناك تعليقات